تسعى المجتمعات في العالم للحد من المشكلات الاسرية والمجتمعية ، والمحافظة على المجتمع والسعي الى الحد من نسب الطلاق او الانفصال او العنف الاسري والمجتمعي . ونحن كمجتمع عربي أردني تحكمنا الشريعة والقيم والاخلاق التي من خلالها نرتقي بالاسرة لان تكون النواة الحقيقية التي من خلالها يتم بناء مجتمع قادر على تحمل مسؤولياته تجاه ابناءه ، ولان منظومة القيم والاخلاق وحدها لا تكفي لبناء اسرة قادرة على المحافظة على ابناءها وتنشأتهم ليكونوا اشخاصا فاعلين في المجتمع ، فإننا نحتاج الى قوانين وأسس ومنهاج يسير عليه الافراد نستكمل به منظومة الاخلاق والقيم القادرة على بناء الاسرة بالطريقة الصحيحة . ان من اكبر المشكلات التي تواجه الاسرة في مجتمعنا هي مشكلة الطلاق بجميع اصنافه واشكاله مع عدم وجود وعي كافي لما يترتب على هذه المشكلة من آثار سلبية على مستوى الفرد والاسرة والمجتمع.

ومن الامور التي شجعتنا على مثل هذه الخطوة هي دراستنا للعديد من الافكار المشابهة التي طبقت في العديد من الدول والمدن والمؤسسات ففي ماليزيا وعلى سبيل المثال اسنت الحكومة في عام 1997 قانونا يلزم كل من يرغب بالزواج الحصول اولا على شهادة رخصة الزواج من خلال المشاركة في دروة تدريبية متخصصة في عدة مجالات متخصصة بواقع 24 ساعة تدريبية تشمل كل الجوانب الفكرية والاقتصادية والنفسية والادارية والتربوية تحت عنوان (رخصة الزواج) مما جعل ماليزيا خلال اعوام قليلة تحتل مركزا متقدما عالميا باقل نسب الطلاق حيث كانت نسب الطلاق في ماليزيا قبل العام 1997 تتجاوز (32%) وبعد عام 2004 بلغت النسبة (7%) اي انخفاض ما نسبته (25%) خلال سبع سنوات تقريبا وهذا انجاز عظيم.

الرؤية: 
الوصول الى أسرة مثالية قادرة على تحمل المسؤولية وقادرة على بناء مجتمع خالي من المشكلات الاسرية

الرسالة
العمل على تخفيض نسب الطلاق لادنى مستوى معقول والحد من مشكلات العنف ضد المرأة والطفل من خلال تقديم برامج توعوية ذات مستوى عالي تتواءم مع جميع شرائح المتجمع 

الاهداف
– الحد من ظاهرة العنف المجتمعي الناتجة عن اسباب الطلاق والانفصال .
–  الحد من العنف الاسري ومواجهة مشاكل العنف ضد الاطفال .
–  بناء اسرة على اسس متينة قائمة على الود والاحترام .
– زرع قيم واخلاق في الافراد .
– بناء مجتمع مترابط .
–  نشر الوعي للوصول الى اسرة مستقرة امنة وسعيدة . 

الفئة المستهدفة: 
– المقبلين على الزواج .
–  الخاطبين .
–  المتزوجين الجدد .
– كل من يرغب بزيادة الوعي الاسري لديه.
– بناء مجتمع مترابط .
–  نشر الوعي للوصول الى اسرة مستقرة امنة وسعيدة . 

للدخول الى تفاصيل الدورة التدريبية المجانية الخاصة بتأهيل المقبلين على الزواج يرجى  الضغط هنـــا

للدخول الى صفحة المشروع يرجى  الضغط هنـــا




قم بالتعليق ومشاركة المحتوى حتى يستفيد غيرك منه